المستشار القانونى

مرحباً بك ايها الزائر الكريم فى منتديات المستشار القانونى ، نامل بأن نراك عضواً فعالا فى المنتدى بإذن الله

سارع بالإنضمام الينا

اكبر تجمع للمستشاريين القانونيين والمحامين العرب – استشارات قانونية مجانيه – التعرف بين المحامين والمستشاريين العرب – احدث التشريعات العربيه – ابحاث قانونيه


    قوانين ولوائح منتدى المستشار القانونى

    شاطر
    avatar
    المستشار القانونى
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    العمر : 43
    الموقع : www.legal-advisor.mountada.biz

    قوانين ولوائح منتدى المستشار القانونى

    مُساهمة من طرف المستشار القانونى في الخميس أكتوبر 21, 2010 5:40 pm

    ولاً - " الإدارة "
    إدارة المنتدى ( تفسير ألوان المشرفين )

    * اللون الأخضر = المدير العام
    * اللون الأحمر = مراقب عام المنتديات
    * اللون الأزرق = المشرفين


    ثانياً - " الأعضاء "
    تسلسل الأعضاء وفق عدد المشاركات

    * أقل من 10 مبتدىء
    * 10- 20عضو
    * 20- 50نشيط
    * 50– 75ممتاز
    * 75– 100سوبر
    * 100- 150ذهبى
    * أكبر من 150عضو ماسى


    ثالثاً - " المواضيع والردود "

    1. الدعايات للمنتديات والمواقع ممنوعه منعا باتاً
    2. اى موضوع خارج نطاق تخصص القسم سيتم نقله فورا الى القسم المختص به .
    3. عدم طرح موضوع جديد يتضمن وصلة خارجية لموضوع آخر بإحدى المنتديات و يجب عليك نسخ الموضوع للمنتدى .. حفظا للموضوع خصوصا إذا تم إغلاق المنتديات وبالتالي تصبح الوصلة عديمة ‏‏الفائدة
    4. عدم تجزئة المشاركة على أكثر من رد متتالٍ ( الا فى حالة المواضيع الموسوعية او مواضيع شروحات البرامج والقوائم الطويلة) ، وعدم ترك مسافات كبيرة في الرد بهدف إطالته لتركيز المعلومة وتوصيلها بطريقة لا تؤذى عين المتلقى .
    5. اى مشاركه تحوى على رابط لموقع تربح عبر الانترنت او الدعايا سيتم حذفها فورا . واذا تكررت سيتم ايقاف العضو .
    6. مسموح فقط بموضوعين يوميا لكل عضو فى كل قسم من اقسام المنتدى وسيتم حذف اى موضوع زائد( مهما كانت اهميته) لنضمن عدم اهمال الموضوعات ونحافظ على ترتيب الموضوعات ويتوافر تكافىء الفرص لكل الأعضاء فى عرض موضوعاتهم .
    7. يمنع رفع المواضيع القديمة والتي كان اخر رد فيها قبل 12 شهراً إذا كان الرد عبارة عن وجه مبتسم أو كلمة شكر وخلافة .. حتى تنال المواضيع الجديدة حقها من التفاعل والاهتمام ، إلا إذا كان الرد يضيف جديداً أو الرد باستفسار وليس رد لمجرد الرفع فقط ، وعند مخالفه ذلك فسوف يتم حذف المشاركه فقط فى حالة اذا ماصدرت من غير صاحب الموضوع و غلق الموضوع فى حالة صدور هذا من صاحب الموضوع الأصلى.. واذا تكرر ذلك من العضو فسيتم معاقبته .
    8. بالنسبة للموضوعات المنقولة يتوجب الاشاره الى مصدر نقلها مع مراعاة عدم ذكر اسم المنتدى (الإكتفاء فقط بأسم العضو)
    9. مراعاة الاداب العامه فى الموضوعات والا تحمل صور او عبارات تخدش الحياء او تناقد المتعارف عليه.
    10. مراعاة تجربة الروابط جيدا قبل وضعها والتاكد من خلوها من الفيروسات او التروجانات .
    11. مراعاة تجربة صلاحية الروابط وهل مازالت الملفات بها موجوده اما تم حذفها.
    12. عدم تكرار موضوعين حتى وان كان المصدر مختلف
    13. عدم الدخول فى حوارات جانبية لا تخدم المنتدى وتبعد عن هدفه الاساسى
    14. في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فوراً بإستخدام أيقونة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) كهذه الايقونه او الرسائل الخاصة لمشرفى المنتدى .
    15. عدم التردد فى الاستفسار او طلب الرأى فى اى مشكلة تقابلك فى المنتدى .
    16. بالنسبة لطلبات البرامج والكتب , يجب ان تراعى التفصيل فى شرح طلبك حتى تجد التفاعل المرجو .

    هام :

    1. عدم التطرق الى حسابات البنوك واكواد الكرديت كارد وغيرها من الباسوردات او غيرها والتاكد من خلو اى موضوع منها حتى لا نتسبب فى ضرر او فضح معلومات سرية .
    2. عدم طرح أي شكوى ضد الإدارة القائمة على المنتدى ، أو ضد أي عضو علناً ، والبعد عن ذلك بمراسلة المشرف المسئول أو أحد الإداريين شخصيا .
    3. يحق للعضو معرفة سبب اى اجراء اتخذ ضده لكن يجب اتباع التسلسل بارسال رسالة خاصة للمشرف اولا
    4. يمنع منعا باتا التدخل في شئون إدارة منتديات الديفيدي ، و للإدارة كامل الصلاحية في حذف ، تعديل ، نقل أو إغلاق أي موضوع ، أو إيقاف عضوية أي عضوعند مخالفه القوانين.


    مخالفة أي من القوانين السابقة قد يترتب عليه إنذار العضو إداريا أو إيقاف عضويته ، بحسب تقدير الإدارة .

    بند " الايقاف "

    * يجب مراعة كتابة سبب الأيقاف او تعديل التوقيع و يستـثـنى من هذا الآتى:
    * العضو الذي يسجل لمجرد وضع عشرات الإعلانات عن منتدي اخر لا يستحق عناء كتابة سبب وقفه ويستحق الوقف النهائي ،
    * العضويات التى يدخل بها العضو ليسب المالك ويسب مشرفي المنتدي ويعلن فيها عن منتدياته وهذه العضوية تستحق الايقاف الفوري والنهائي .
    * العضويات التى ليس لها سوي مشاركة و اثنين وتدخل لوضع سباب علني وماشابه من الالفاظ الاباحية .


    ايقاف " الأعضاء النشطين "

    * يجب مراعاة ان الايقاف النهائى لهم ممنوع منعاً باتاً الا بعد الاتفاق مع المشرف العام
    * يجب مراعاة الاعضاء النشطين وعدم التعامل معهم مثل االمعلنين والشاتمين ومراسلتهم قبل التعامل مع عضوياتهم


    فترات الايقاف التى سيتم بها ايقاف الأعضاء هى :

    1. 3 أيام
    2. 5 أيام
    3. 7 ايام
    4. 10 أيام
    5. 30 يوم
    6. 60 يوم
    7. 90 يوم
    8. نهائي

    * مدة الايقاف وسبب الايقاف سيتم ذكره فى توقيع العضو الموقوف .
    * مدة الايقاف لن تخرج عن هذا ما دام العضو فعال ولم يشارك بما يخدش الحياء .
    * مدة الايقاف ستكون بناء على ما يراه مشرف المنتدى المشارك به العضو .


    بند تعديل التواقيع:

    * التوقيع المخالف مثله مثل الموضوع المخالف
    * وفى حالة الايقاف بسبب توقيع مخالف يجب اتباع ضوابط الايقاف المذكورة اعلاه
    * وبالنسبة للتواقيع المخالفة للاعضاء المبتدئين يتم تعديلها بدون التراسل



    لائحة التوقيعات بالمنتدى:

    1. حجم التوقيع يجب ألا يتجاوز 500x300
    2. ألا يكون هناك روابط في التواقيع لمواقع أو صفحات خارج منتدى الدي في دي
    3. ألا يتجاوز عدد الصور في التوقيع الواحد صورتان
    4. التوقيع المخالف سيتم حذفه من قبل الإدارة
    5. يجب ألا يتضمن التوقيع أية كتابات أو أشعار جارحة أو تخالف الأعراف والقوانين أو تشهير بآخرين تصريحاً او تلميحاً
    6. يجب ان نراعى فى التوقيع البعد عن التواقيع المخالفة للشريعة الاسلامية
    7. البعد تماما عن التواقيع الاستفزازية والتى قد تؤدى الى اثارة فتنة او خلاف .
    8. التواقيع التى تحمل سخرية او تهكم او تلمس المسائل التى تشتهر بحساسيتها مثل الاديان والمعتقدات والاندية الكروية .




    المرفقات:

    * تختلف قوانين المرفقات من قسم لقسم ويتم التعامل معها حسب قوانين المنتدى التى يحتوى الموضوع المرفقه فيه
    * المرفقات غير مسموح بمشاهدتها الا لصاحب الرد فى الموضوع المرفقه به .
    * فى حال وجود موضوع به مرفق لا يعمل او يحتوى على لينكات دعائية او مخالف لعنوان ومحتوى الموضوع يتم مراسلة مشرف القسم بالأمر للقيام بالتصرف مع الموضوع اومع صاحب الموضوع فى حال مخالفته للقوانين


    التعامل الإشرافى مع المواضيع والردود:

    المواضيع المستحقة للحذف

    1. الموضوعات التى تتضمن أية صورة من صور الإعلان عن المنتديات الأخرى أو المواقع الأخرى حتى المواقع الشخصية دون إذن مسبق من الإدارة .
    2. الموضوعات التى تتضمن التعرض لأي شخص بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً والمساس بولاة الأمر .
    3. الموضوعات التى تتضمن أية وسائل للتربح عن طريق الانترنت مهما كانت جديتها .
    4. الموضوعات التى تتضمن أية تعرض للأديان السماوية أو تحمل شبهة تحامل عرقي أوديني على أعضاء المنتدى .
    5. الموضوعات التى يعيد العضو على وضعها فى منتدى غير المنتدى المخصص رغم قيام المشرفين بنقلها من قبل .
    6. المواضيع التى تحمل تهكم او استفزاز للاعضاء وادارة المنتدى
    7. الموضوعات المكررة .
    8. الموضوعات التى تحمل روابط مفيرسه .


    المواضيع المستحقة للأغلاق

    1. الموضوعات التى يحدث بها خلافات ومشاكل بين الأعضاء يتم إغلاقها حتى تهدأ حدة الخلاف
    2. الموضوعات التى يوضع فيه روابط بدون شرح لمحتوياتها
    3. موضوعات الفهرس والتى تحتاج لإضافة الجديد لها بحيث لا يتشتت بين الصفحات
    4. موضوعات القوانين واللوائح لانها من تخصص الإدارة


    المواضيع المستحقة للنقل

    1. الغير مطابقة لتخصص القسم
    2. الشكاوى
    3. اقتراح يشمل المنتدى بشكل عام


    المواضيع المستحقة للتحرير


    1. بناء على طلب العضو صاحب الموضوع
    2. عندما يكون الموضوع هام ويحتوى على مخالفة بسيطة يتم تحريرها
    3. اذا كان من ضمن الروابط فى الموضوع رابط وضع بالخطأ لأحد المنتديات يتم تحريره


    عناوين المواضيع المستحقة للتحرير

    1. بناء على طلب العضو وهو حق اصيل للعضو ان يطالب بتحرير عنوان موضوعه من المشرف المختص .
    2. تحرر العنوانين التى تبتعد تماما عن مضمون الموضوع المعنون بها.
    3. العنوانين المستفزة او التى تحمل شىء من التهكم فى حال كان الموضوع بعيد عن دواعى الحزف فيرحرر التوقيع فقط
    4. تحرير العنوان يتم بناء على وجهة نظر المشرف فيما يراه يتناسب مع مضمون الموضوع وبالتالى يستجيب الى طلب العضو فى حال طلبه لتعديله الى عنوان مناسب .


    المواضيع المستحقة للتثبيت

    1. كل مشرف له الحق فى تحديد الموضوعات المستحقة للتثبيت فى مجال قسمه
    2. يجب ان نعلم ان المواضيع المثبته تظهر خلفية المشرف وامكانياته
    3. اذا رأيت ان موضوعك مبذول فيه مجهود ويستحق التثبيت من وجهة نظرك راسل مشرف القسم بهذا وهو سيحدد استحقاق الموضوع للتثبيت من عدمه .

    ضوابط عامة:


    1. مراعاة البعد تماما عن اى روابط او موضوعات دعائية
    2. مراعاة الآداب العامة والدينية فى المواضيع والردود
    3. احترام المشرفين والأعضاء وعدم التطاول على أحدهم مهما كنت تراه مخطىء
    4. مراعاة مراسلة المشرف قبل الشكوى .
    5. مراسلة مشرف القسم بما تراه مخالف ولا تحاول التدخل بنفسك حتى لا تخطى نفس خطأ العضو المخالف
    6. يمنع منعا باتا عرض واقتباس الرسائل الخاصة فى المواضيع
    7. ومن يملك شكوى ترتبط برسالة خاصه فعليه مراسلة احد اعضاء اللجنه او مشرفى قسم الشكاوى .


    ضوابط الشكوى:

    * اجراءات تنظيمية فى حالة وجود شكوى

    * الشكوى من اجراء اشرافى:

    اذا كنت ترى ومن وجهة نظرك انك تعرضت لظلم من مشرف
    عليك بمراسلة المشرف نفسه اولا .
    فى حالة عدم الاستجابة عليك بمراسلة المشرف الآعلى المشارك فى القسم.
    وفى حالة عدم الاستجابة عليك بقسم الشكاوى اعرض فيه مشكلتك بأسلوب راقى وبعيد عن الابتذال او التسخيف.
    وان شاء الله تنتهى شكواك عند اول مراسله مع مشرف القسم

    * الشكوى من عضو او موضوع او مشاركة مخالفة

    نفس الإجرائات السابقة مع الفارق انه يجب وضع فارق زمنى صغير نسبياً بين الخطوة والاخرى

    واى اجراء يخالف هذه الاجرائات التنظيمية
    ( مثل نشر الشكوى فى منتدى الاقتراحات او فى القسم على العلن)
    اولا لن يتم الرد عليه, وسيتم ارفاق قوانين القسم واغلاق الموضوع بدون سابق انذار .
    المعروف ان اى شكوى مهما كان حجمها او اهميتها تنتهى وتحل عند قسم الشكاوى


    ضوابط الإقترحات:

    اجراءات تنظيمية فى حالة وجود الاقتراح

    * اقتراح اضافة قسم:

    الشروط اللازم توافرها لكي يتم افتتاح قسم جديد في المنتدى.

    1. ان يكون القسم هادف وله مضمون جيد ويعتبر اضافه للمنتدى.
    2. ان لا يكون هناك تشابه بين محتوى القسم ومحتوى اي قسم اخر في المنتدى
    3. موافقه المشرف الختص على المنتدى الذي سيقع القسم الجديد تحت اشرافه.
    4. ان يكون للقسم على الاقل 30 موضوع موجودين فعليا.
    5. موافقه لجنه المشرفين على انشاء القسم.
    6. ليس شرطا ان يكون مقترح انشاء القسم هو المشرف عليه بعد انشاءه.

    اقتراح يلمس اجراءات إدارية:

    1. يجب مراعاة احترام قوانين المنتدى فى تقديم الإقتراح
    2. عدم الخلط بين الإقتراح والشكوى


    أخيراً

    * حاولنا تفسير اللوائح وتبسيطها على قدر المستطاع حتى لا تكون هناك حجة للمخالف اذا تم اتخاذ الاجراء معه بدون سابق إنذار
    * نتوقع دائما ان نرى اعضاء على درجة عالية من الوعى لاننا فى منتدى قبل كل شىء وان شاء الله بالاحترام المتبادل لن نحتاج من هذه اللوائح سوى اجراءاتها التنظيمية محاولين ترك العقاب كآخر خياراتنا المتاحة .



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 8:11 am